إنشاء شهادة تأهيل جديدة
بدء الخدمةتأهيل محطات الوقود
تُتيح هذه الخدمة للمستثمرين في قطاع محطات الوقود ومراكز الخدمة إمكانية التقديم على إصدار شهادة تأهيل جديدة ، وذلك حسب معايير تأهيل المنشأة لإدارة محطات الوقود ومراكز الخدمة وتشغيلها وصيانتها، حيث تهدف الخدمة إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة للمستهلكين والتزام المنشآت بتطبيق المعايير الفنية
اتفاقية مستوى الخدمة
1. الدخول إلى البوابة الإلكترونية:
- تسجيل الدخول عبر بوابة وزارة الطاقة باستخدام النفاذ الوطني الموحد أو بيانات التسجيل.
2. اختيار الخدمة:
- من قائمة الخدمات الإلكترونية، يتم اختيار خدمة” إنشاء شهادة تأهيل جديدة”. ويتم التحويل إلى منصة التأهيل
3. تعبئة الطلب:
- إدخال بيانات الجهة المستفيدة (مثل: اسم المنشأة، السجل التجاري، النشاط).
- إدخال جميع المعلومات اللازمة في نموذج الطلب.
4. إرفاق المستندات المطلوبة:
- رفع جميع الوثائق المطلوبة حسب معايير تأهيل المنشأة لإدارة محطات الوقود وتشغيلها وصيانتها.
5. مراجعة وتقديم الطلب:
- مراجعة البيانات والتأكد من صحتها، ثم تقديم الطلب.
6. متابعة الطلب:
- يمكن للمستهلك متابعة حالة الطلب من خلال لوحة التحكم في الحساب.
7. إصدار شهادة التأهيل:
- عند الموافقة، يتم إصدار شهادة التأهيل لمحطة الوقود إلكترونيًا، ويمكن تحميله وطباعته
- سجل تجاري ساري ويتوافق مع الآيزك كود لقطاع محطات الوقود.
- يتم ارفاق المستندات المطلوبة حسب معايير تأهيل المنشأة لإدارة محطات الوقود ومراكز الخدمة وتشغيلها وصيانتها.
- معايير تأهيل المنشأة لإدارة محطات الوقود ومراكز الخدمة وتشغيلها وصيانتها.
- آلية احتساب درجة اجتياز التقييم لمعايير الملف التعريفي للمنشأة وللمعايير الفنية.
- المنشآت المؤهلة لإدارة محطات الوقود ومراكز الخدمة وتشغيلها وصيانتها.
الفئة المستهدفة
مشغلي محطات الوقود
مدة الخدمة
30 يوم عمل
قنوات الخدمة
منصة طاقة
تكلفة الخدمة
مجاناً