موقع حكومي رسمي تابع لحكومة المملكة العربية السعودية

تجديد شهادة تأهيل

بدء الخدمة
تأهيل محطات الوقود

تُتيح هذه الخدمة للمستثمرين في قطاع محطات الوقود ومراكز الخدمة إمكانية التقديم على تجديد شهادة التأهيل وذلك حسب معايير تأهيل المنشأة لإدارة محطات الوقود ومراكز الخدمة وتشغيلها وصيانتها حيث تهدف الخدمة إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة للمستهلكين والتزام المنشآت بتطبيق المعايير الفنية.

اتفاقية مستوى الخدمة

1. الدخول إلى البوابة الإلكترونية:

  • تسجيل الدخول عبر بوابة وزارة الطاقة باستخدام النفاذ الوطني الموحد أو بيانات التسجيل.

2. اختيار الخدمة:

  • من قائمة الخدمات الإلكترونية، يتم اختيار خدمة” تجديد شهادة تأهيل” ويتم التحويل إلى منصة التأهيل.

3. تعبئة الطلب:

  • إدخال بيانات الجهة المستفيدة (مثل: اسم المنشأة، السجل التجاري، النشاط).
  • إدخال جميع المعلومات اللازمة في نموذج الطلب.

4. إرفاق المستندات المطلوبة:

  • رفع جميع الوثائق المطلوبة حسب معايير تأهيل المنشأة لإدارة محطات الوقود وتشغيلها وصيانتها.

5. مراجعة وتقديم الطلب:

  • مراجعة البيانات والتأكد من صحتها، ثم تقديم الطلب.

6. متابعة الطلب:

  • يمكن للمستهلك متابعة حالة الطلب من خلال لوحة التحكم في الحساب.

7. تجديد شهادة التأهيل:

  • عند استيفاء المنشأة للمعايير وبعد الموافقة، يتم تجديد شهادة التأهيل إلكترونيًا، ويمكن تحميله وطباعته من خلال منصة التأهيل.

الفئة المستهدفة

مشغلي محطات الوقود

مدة الخدمة

30 يوم عمل

قنوات الخدمة

منصة طاقة

تكلفة الخدمة

مجاناً


الاسئلة الشائعة

صفحة الاسئلة الشائعة

الهاتف

1914

البريد الالكتروني

CS@monenergy.gov.sa
Loading...