مدير فرع وزارة البترول بالشرقية: مهماتنا إشرافية ونسعى لنظام بيئي أكثر سلامة

التاريخ: 10/02/1433

​أكد المدير العام لفرع وزارة البترول والثروة المعدنية بالمنطقة الشرقية يحي جميل شيناوي سعي الفرع إلى تسهيل إجراءات الشركات ذات العلاقة بالبترول ، واختصار المعاملات بصورة تحفظ حقوق هذه الشركات، وحقوق الدولة والمواطنين.
وقال خلال لقاء رجال الأعمال الشهري بغرفة الشرقية الذي عقد أمس بحضور رئيس مجلس إدارة الغرفة عبدالرحمن بن راشد الراشد وأمين عام الغرفة عبدالرحمن بن عبدالله الوابل " إن العديد من الانشطة التي تقوم بها الشركات تتطلب موافقات وإجراءات معينة من قبل الوزارة، لكونها الجهة المخولة بمتابعة أوضاع هذه الشركات وتراخيصها وأنشطتها وغير ذلك، لذا يتحتم علينا العمل على تطوير الكادر البشري في الوزارة، وأصبح لدينا مجموعة من الاستشاريين الفنيين المؤهلين تأهيلاً عالياً يقومون بمهام قياس الزيت، والإشراف على الشركات ألمتخصصة وتمثيل المملكة في مؤتمرات عالمية .
وأوضح أن الفرع يسعى لاختصار إجراءاته، وتحويلها بالكامل إلى إجراءات إلكترونية، خاصة وأن المعاملات التي ترد فرع الوزارة وتتطلب منها رأياً معيناً كثيرة تعد بالالآف بلغت في العام الماضي حوالي 3 آلاف معاملة ،لافتاً إلى أن الأعمال كثيرة ومتزايدة باستمرار .
وأفاد أن الوزارة تولي موضوع البيئة جل عنايتها ، فهي تطبق معايير عالمية على الشركات التي تعمل بترخيص من الوزارة، وتلزم الشركات بوضع خطط نموذجية على هذا الصعيد ، وأي تغيير على الخطط ينبغي أن تطلع الوزارة وتأخذ موافقتها ، بالإضافة إلى الزام الشركات بإجراء قياسات جديدة بعد كل خمس سنوات، وتجري مسحاً بيئياً على الماء والتربة والهواء ضمن النطاق التي تعمل فيه، كل ذلك بالتنسيق مع الوزارة .
وبين أن الوزارة تعول كثيراً على رجال الأعمال لإطلاق مشروعات إضافية في مجالات النفط والغاز والانشطة المتعلقة بها كالحفر والنقل وما شابه ذلك .


المصدر: وكالة الانباء السعودية​